تطوير مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية وفاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى الطلاب; 2024; مقال في مجلة;
Saudi Journal of Educational Sciences ; ISSN: 1658-8045 ; eISSN: 1658-8983


المجلة

  


المؤلفون/المحرّرون

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     

 


النص الكامل (الروابط و الملفات)

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     


اللغات

  • (AR-SA)


الخلاصة

استهدفت الدراسة تطوير مقرر العلوم في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية والكشف عن فاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى طلاب الصف الأول المتوسط. واتّبعت الدراسة المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي للمجموعتين التجريبية والضّابطة. وتمثلت أدواتها في اختبار القوة العلمية، ومقياس الوعي العلمي الأخلاقي. وتكونت عينة الدراسة من (64) طالبًا من طلاب الصّف الأول المتوسط بمدينة الرياض، يمثل (31) طالبًا المجموعة التجريبية، و (33) طالبًا المجموعة الضّابطة. وقدمت الدراسة مقرّر العلوم المطور للصّفّ الأوّل المتوسّط في ضوء القضايا العلميّة الاجتماعيّة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضّابطة في التطبيق البعدي لاختبار القوة العلمية، ومقياس الوعي العلمي الأخلاقي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. وفي ضوء تلك النتائج قدَّمت الدراسة عددًا من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة


المجلد والعدد والصفحات


مجالات البحث

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     


الموضوع - مصطلح موضوعي

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     


التصنيف الموضوعي

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     


أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     



مساهمات المؤلفين

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     



تضارب المصالح

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     



ملحق

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     



الاقتباسات

كيفية الاقتباس

الذروي ح., & العنزي م. (2024). تطوير مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية وفاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى الطلاب. المجلة السعودية للعلوم التربوية2(17), 1–24. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/582


المراجع

لا تتوفر أي معلومات في الوقت الحالي                                                                                                                     


تاريخ آخر تحديث 2025-19-02 في 15:04