Islamic University Journal For Educational and Social Sciences - Volume 4 - Issue 16, December 2023 ; 01/12/2023
|
|
- From Self-Doubt to Self-Efficacy:; ياسر بن عايد السميري / عمر بن عبدالله الصمعاني; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - أثر اختلاف تصميم الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات التواصل الإلكتروني والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة شقراء
; ; محمد بن علي بن عياد العتيبي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - أولويات البحث في تعليم العلوم بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر المتخصصين
; ; نضال بنت شعبان الأحمد / سعيد بن محمد الشمراني / لولوه بنت أحمد الجبر / عبده بن نعمان المفتي / منى بنت رابح الحربي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - اتجاهات معلمات المرحلة المتوسطة بمحافظة المزاحمية بالمملكة العربية السعودية نحو التعليم المدمج ومعوقات استخدامه
; ; نوره بنت جازي الحربي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - استقطاب الكفاءات العربية في عهد الملك عبدالعزيز "1319-1373 هـ. / 1902-1953 م.":
; ; بدر بن حميد منسي السلمي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - الآثار السلبية لتغيير المفاهيم الإسلامية وأساليب مواجهتها من منظور التربية الإسلامية
; ; صالح بن سالم العمري; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - الإسهام النسبي لاستراتيجيات المواجهة في التنبؤ بالاحتراق الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى الطلاب الوافدين بجامعة الملك سعود
; ; السيد رمضان بريك; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - الثقافة التقويمية لدى المعلمين والمعلمات الملتحقين في برامج دبلومات الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية بجامعة الحدود الشمالية وعلاقتها بجودة ممارساتهم التقويمية البنائية الصفية
; ; ناير بن حجاج العنزي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - الذكاء الثقافي في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى عينة من الطلبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بجامعة تبوك
; ; طه بن عقله الخرشه; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - الصمت التنظيمي وعلاقته بالفاعلية التنظيمية من وجهة نظر القيادات الأكاديمية في جامعة الحدود الشمالية
; ; يوسف بن محمد النصير; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - تدويل الكليات التطبيقية في المملكة العربية السعودية:
; ; حمدي بن عبد الكريم حمدي الرويثي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - تقويم مستويات فهم المقروء المتوافرة في كتاب "لغتي الجميلة" للصف الرابع الابتدائي ودرجة توظيف المعلمات لها
; ; سحر بنت مرزوق العتيبي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - تقييم وحدات ومراكز القياس والتقويم في الجامعات السعودية استنادا إلى الأهداف والمهام الموكلة لها من وجهة نظر القادة وأعضاء هيئة التدريس فيها
; ; عيسى بن جود الله حميّد الحربي; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - درجة ممارسة القيادة الرقمية لدى مديري المدارس من وجهة نظر المعلمين الملتحقين ببرنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية بجامعة المجمعة
; ; فهد بن عبد الله بن محمد الجدوع; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495 - درجة ممارسة القيادة الروحية لدى مديرات المدارس الحكومية في محافظة خان يونس وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي لدى معلماتها
; ; مروان بن وليد المصري; 2023; Journal article;
Islamic University Journal For Educational and Social Sciences ; ISSN: 1658-8509 ; eISSN: 1658-8495