تطوير مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية وفاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى الطلاب; 2024; Journal article;
Saudi Journal of Educational Sciences ; ISSN: 1658-8045 ; eISSN: 1658-8983


Journal

  


Authors / Editors

No matching items found.

 


Full Text (Links and Files)

No matching items found.


Languages

  • (AR-SA)


Abstract

استهدفت الدراسة تطوير مقرر العلوم في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية والكشف عن فاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى طلاب الصف الأول المتوسط. واتّبعت الدراسة المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي للمجموعتين التجريبية والضّابطة. وتمثلت أدواتها في اختبار القوة العلمية، ومقياس الوعي العلمي الأخلاقي. وتكونت عينة الدراسة من (64) طالبًا من طلاب الصّف الأول المتوسط بمدينة الرياض، يمثل (31) طالبًا المجموعة التجريبية، و (33) طالبًا المجموعة الضّابطة. وقدمت الدراسة مقرّر العلوم المطور للصّفّ الأوّل المتوسّط في ضوء القضايا العلميّة الاجتماعيّة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضّابطة في التطبيق البعدي لاختبار القوة العلمية، ومقياس الوعي العلمي الأخلاقي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. وفي ضوء تلك النتائج قدَّمت الدراسة عددًا من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة


Volume, Issue and Pages


Research Areas

No matching items found.


Keywords

No matching items found.


Subject Categories

No matching items found.


UN Sustainable Development Goals

No matching items found.



Authors’ contributions

No matching items found.



Conflicts of interest

No matching items found.



Appendix

No matching items found.



Citations

كيفية الاقتباس

الذروي ح., & العنزي م. (2024). تطوير مقرر العلوم للصف الأول المتوسط في ضوء القضايا العلمية الاجتماعية وفاعليته في تنمية القوة العلمية والوعي العلمي الأخلاقي لدى الطلاب. المجلة السعودية للعلوم التربوية2(17), 1–24. استرجع في من https://sjes.org.sa/index.php/sjes/article/view/582


References

No matching items found.


Last updated on 2025-19-02 at 15:04